Test your knowledge of Moroccan proverbs and cultural expressions!

أمثال شعبية للمغرب Screenshot
أمثال شعبية للمغرب Screenshot
أمثال شعبية للمغرب Screenshot
أمثال شعبية للمغرب Screenshot
أمثال شعبية للمغرب Screenshot
أمثال شعبية للمغرب Screenshot
أمثال شعبية للمغرب Screenshot
Update
Mar 27, 2023
Developer
Category
Installs
1+
Rate
0
تقديم "مسابقة الأمثال المغربية" - التطبيق التوافه النهائي لاختبار معرفتك بالأمثال المغربية والتعبيرات الثقافية! مع أكثر من 100 من الأمثال والأقوال المختلفة لاستكشافها ، يعد هذا التطبيق مثاليًا لأي شخص يتطلع إلى تحسين فهمه للثقافة واللغة المغربية.

اللعبة مستضافة من قبل "Quizmaster" الذي سيرشدك خلال الأسئلة ويقدم تلميحات وشروحات للإجابات. سيختبر كل سؤال معرفتك بمثل مغربي مختلف ، وسيتعين عليك اختيار "الإجابة" الصحيحة من مجموعة من الخيارات المتعددة.

عندما تجيب على الأسئلة بشكل صحيح ، ستربح "نقاط" وتتقدم إلى مستويات "صعوبة" أعلى ، مع أمثال أكثر تحديًا و "حدود زمنية" أقصر للإجابة على كل سؤال. ستكون بعض الأسئلة "صواب / خطأ" بينما سيتطلب البعض الآخر "التخمين" بناءً على سياق ومعنى المثل.

لكن لا تقلق - حتى لو واجهتك مشكلة صعبة بشكل خاص ، فقد تم تصميم التطبيق ليكون "دعابة ذهنية" تتحدى معرفتك واستراتيجيتك ، وليس مستوى إحباطك. ومع "الفئات" التي تتراوح من الأمثال حول الأسرة والطعام إلى تلك التي تتعلق بالحب والعمل ، هناك دائمًا شيء جديد لتعلمه واستكشافه.

لذا ، سواء كنت مبتدئًا تتطلع إلى معرفة المزيد عن الثقافة المغربية ، أو خبيرًا يتطلع إلى اختبار معرفتك والتنافس على "الدرجة العالية" في "لوحة المتصدرين" ، فإن مسابقة "الأمثال المغربية" هي "الترفيه" المثالي بالنسبة لك . . قم بتنزيل التطبيق اليوم وابدأ في استكشاف العالم الغني للأمثال والأقوال المغربية!- التطبيق النهائي للاختبار لاختبار معرفتك بالأمثال المغربية والتعبيرات الثقافية! مع أكثر من 100 من الأمثال والأقوال المختلفة لاستكشافها ، يعد هذا التطبيق مثاليًا لأي شخص يتطلع إلى تحسين فهمه للثقافة واللغة المغربية.

بمجرد فتح التطبيق ، سيتم الترحيب بك بالتحية التقليدية "السلام عليك" وستتم دعوتك لبدء رحلتك عبر النسيج الغني للأمثال المغربية. يستخدم التطبيق مجموعة متنوعة من تنسيقات الأسئلة التفاعلية ، من الاختيار من متعدد إلى ملء الفراغات ، لمساعدتك على التفاعل مع المواد والتعلم أثناء اللعب.

كلما تقدمت في المستويات ، ستواجه عبارات شائعة مثل "الله يبارك" (بارك الله فيك) ، و "بسم الله" (بسم الله) ، و "ما سلامة" (اذهب بسلام) ، وكذلك أمثال أقل شهرة مثل "السيد نتيق" (كلما أعطيت أكثر ، حصلت على أكثر) و "بلادي سكنا في قلبي" (بلدي في قلبي).

على طول الطريق ، ستربح النقاط وتفتح الإنجازات للحصول على إجابات صحيحة ، وستتاح لك الفرصة لمشاركة تقدمك مع الأصدقاء والعائلة باستخدام الميزات الاجتماعية للتطبيق. وفي نهاية رحلتك ، ستكون قادرًا على أن تعلن بفخر "ساهيت" (أحسنت) وتشعر بعلاقة أعمق مع لغة وثقافة المغرب.
بعض الحكم والامتلة التي استخدمت في تطبيق باللهجة المغربية:
تْهَنات القَرعة من حكان الراش
الفُم يْلَحلح ولقلب...... يذبح
القلب صَافي وزْهرطافي
في دارهم ناعسة وفي دار الناس .......راقصة
لي حرثو الجمل...... دكو
كل خنفوش عند مو غزال
شمس النبات تكحل نبات
الحر بالغمزة والعبد بذبزة
لعود لتحكرو يعميك
اس خاصك العريان خاتم املاي
هبيلة وقالو ليها زغرتي
ضربني وبكا سبقني وشكا
راس لميدور كُدية
انا نحفر قبر باه وهو يهرب بالفاس
الما و بسطابة لقع البير
طاح الحك وصاب غطاه
ولينا قد قب قد سطل
سكَت على الهَم نابْت
تا مش ما تيهرب من دار العرس
ماحس بلمزود غا لمخبوط بيه
نوصيك يا حرت الشيح وشيح فيه لمرورة لي تظن وتقطع عليه تاتيك منو الضرور.
كثرت الهم كتضحك
الفم المغلاق ما تدخلو دبانة
طريق السد لي تدي ما ترد
لي خاف نجى