Enjoy together the songs and pictures of the Qatari team

منتخب قطر العنابي :صور واغاني Screenshot
منتخب قطر العنابي :صور واغاني Screenshot
منتخب قطر العنابي :صور واغاني Screenshot
Update
Mar 27, 2023
Developer
Category
Installs
5+
Rate
0
منتخب قطر لكرة القدم هو ممثل قطر الرسمي في رياضة كرة القدم، ويشرف عليه الاتحاد القطري لكرة القدم الذي تأسس عام 1960 وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1970.

ظهر الفريق في عشر بطولات كأس آسيا وفاز بها مرة واحدة في عام 2019. ويلعبون مبارياتهم على أرضهم على استاد خليفة الدولي وملعب جاسم بن حمد. ويعتبر الأخير هو الملعب الرئيسي للفريق.

استضافت قطر كأس العالم 2022 وبالتالي تأهلت تلقائيًا وظهرت لأول مرة في كأس العالم. وهذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عربية المسابقة.

التاريخ
ما قبل الـ1970
ظهرت كرة القدم في قطر في وقت تزامن مع الاكتشاف الأولي لاحتياطيات النفط في مدينة دخان عام 1940. بحلول عام 1948، لعب عمال النفط المغتربون أول مباراة رسمية لكرة القدم في قطر. تأسس الاتحاد القطري لكرة القدم في عام 1960 وانضم الاتحاد القطري إلى الفيفا في عام 1963. في الوقت نفسه خلال هذه الفترة، كان الاتحاد البحريني لكرة القدم يضع خططًا لإنشاء مسابقة كرة قدم إقليمية داخل دول مجلس التعاون الخليجي، وشارك المسؤولون القطريون في دعم هذا الاقتراح. جاءت الخطط تؤتي ثمارها وفي مارس 1970 تم افتتاح كأس الخليج العربي.

1970–1980
لعب المنتخب القطري أول مباراة رسمية له في 27 مارس 1970 ضد مضيفه البحرين وخسر 1-2 حيث سجل مبارك فرج الهدف الوحيد لقطر. حقق المنتخب القطري الذي تم تأسيسه حديثًا نتائج مخيبة في بطولة كأس الخليج الأولى حيثُ جاء في المركز الأخير بنقطة واحدة فقط والتي أتت بالتعادل 1-1 مع السعودية في مباراتهم الأخيرة.

في النسخة التالية من كأس الخليج عام 1972 حققت قطر مرة أخرى المركز الأخير بعد تعرضها لثلاث هزائم متتالية. أما في النسخة التالية عام 1974 أظهر المنتخب القطري تحسنًا في النتائج حيثُ حققوا أول انتصار لهم في كرة القدم الدولية بفوزهم 4-0 على عمان، بعد ذلك خسر منتخب قطر أمام السعودية في نصف النهائي لكنهم حققوا المركز الثالث بعد فوزهم بركلات الترجيح ضد منتخب الإمارات.


وصلت قطر إلى المرحلة النهائية من تصفيات القارة الآسيوية لكأس العالم 1998. وبعد فوزها على الصين وإيران ، لعبت مباراتها الأخيرة ضد المملكة العربية السعودية حيثُ كان الفوز سيؤدي إلى التأهل لكأس العالم، لكن خسروا ضد السعودية 1-0 وفشلوا بالوصول إلى كأس العالم.

استضافت قطر كأس العرب 1998، واحتلوا وصيفًا للبطولة بعد خسارتهم في النهائي ضد السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

2000–2010
وصل منتخب قطر إلى ربع نهائي كأس آسيا 2000 على الرغم من احتلالهم المركز الثالث في مجموعتهم، لكنهم خسروا أمام الصين في ربع النهائي.

وصلوا إلى الدور النهائي من التصفيات المؤهلة لكأس العالم مرة أخرى في عام 2001 لكنهم خسروا ضد منتخب الصين بقيادة المدرب بورا ميلوتينوفيتش. تولى الفرنسي فيليب تروسيه منصب المدير الفني بعد نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا واليابان لكنه لم ينجح في كلاً من كأس آسيا 2004 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 في ألمانيا.



وبعد ذلك، تولى خورخي فوساتي مهمة تدريب الفريق في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 الذي قاد المنتخب لأول ثلاث جولات في التصفيات، وتصدرت قطر مجموعتها ثم خضع فوساتي لعملية جراحية في المعدة. وقرر الاتحاد القطري لكرة القدم إنهاء عقد مع فوساتي في سبتمبر 2008، حيثُ ادعى الاتحاد القطري بأنهُ بحاجة إلى وقت طويل للتعافي من الجراحة. تم التعاقد مع برونو ميتسو لتولي منصب المدير الفني خلفًا لفوساتي، وفشلت قطر في التأهل بعد أن احتلت المركز الرابع في مجموعتها المؤهلة.

إنجازاته

لاعبو المنتخب القطري يحتفلون باللقب الآسيوي للمرة الأولى سنة 2019
حقق المنتخب القطري لقب كأس آسيا عام 2019 للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على اليابان في النهائي 3-1. كما فاز ببطولة كأس الخليج ثلاث مرات، المرة الأولى عام 1992 والمرة الثانية عام 2004 والمرة الثالثة 2014، والمرتين التي فاز بها كانت في الدوحة والثالثة في الرياض. استطاع المنتخب القطري للشباب عام 1981 من الوصول مع المنتخب الألماني الغربي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في أستراليا والتي فاز ببطولتها المنتخب الألماني الغربي. وفي عام 2014 حقق بطولة كأس آسيا للشباب في مينمار ضد منتخب مينمار، كما نجح المنتخب القطري الأولمبي في الفوز بلقب دورة الألعاب الآسيوية 2006 والتي نظمت في الدوحة حيث توج فيها بلقب مسابقة كرة القدم، وقد درب المنتخب القطري العديد من المدربين العالميين مثل الفرنسي برونو ميتسو والبرازيلي إيفرستو والبرازيلي لابولا والفرنسي فيليب تروسيه والهولندي جو بونفرير.